حدث خطأ في هذه الأداة

الصفحات

السبت، 2 أكتوبر، 2010


يقال... ان جمال النساء تلاته.. 1-- جمال لا يراه الا قلب الرجل 2-- وجمال تراه العيون ...... ولا تشعر به القلوب 3-- وجمال ينقص ويزيد وفقا لاهتمام المرأه بزينتها وعنايتها بنفسها . وقلوب النساء ثلاثه ... 1-- قلب يستهدف عقل الرجل 2-- وقلب يستهدف جيب الرجل 3-- وقلب ينفتح لاي رجل . اما عن عقول النساء فأربعه... 1-- عقل يفكر ويعمل 2-- وعقل يفكر ولا يعمل 3--وعقل يعمل دون ان يفكر 4-- وعقل لا يعمل ولا يفكر . وسئلت امرأة متقدمه في السن وقد احتفظت بنضارة شبابها وروعة جمالها وبهاء حسنها وهيئتها اي مواد التجميل تستعملين؟ فأجابتني استخدم لشفتي^^الحق والصدق ولصوتي^^ الصـــلاة ولعيني^^ الرحمة والشفقه وليدي^^ الاحسان ولقوامي^^ الاستقامة ولقلبي^^ الحب
منقول

الأربعاء، 29 سبتمبر، 2010

شي غريب للفنان حسين الجسي





شيء غريب لما تظن انك حبيب وانك من الفرحه قريب
لكن يجيك سهم ويصيب قلبك وتحيى به غريب
هذه الحياه حظ ونصيب مره تصيب ومره تخيب
في كل مكان وفي كل زمان بين الهدوء تلقى الرياح
بعض الصدور فيها الحنان وبعض الصدور فيها الجراح
مهما اشتكيت ولا بكيت ما يستوى ليلك صباح
شيء غريب
ان كان هواك ضيع خطاه ولا نشف فيك الشعور
حول هموم قلبك شموع وارجع وطير وي الطيور
طبع الحياه حزن وفرح
وطبع الزهور شوك وزهور المصدر : http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=45449 - 100fm6.com

الخميس، 16 سبتمبر، 2010

القلم رجل والورقة انثى

القلم: رجل

الورقة: أنثى
الحب : مذكرة تفاهم قابلة
للتمزيق .. !!
من وحي تلك الكلمات كانت هذه الرؤى والأفكار :
من السهل أن تقرأ ما كُتب على الورقة حتى وإن كانت بلغة أخرى ، تترجمها
مطوية ،، تفتحها
.. مقلوبة ،، تعدلها
... ما عجبتك ،، تمزقها !
القلم ساحر / و الورقة مسحورة
القلم المطر / والورقة الأرض ..
اكتب فإن لك حق القوامة على الأوراق ولكن ليس معنى ذلك أن تشوهها بخربشات
ليس لها معنى .... أو تجرحها كلما شحت عليك محبرتك بمعان جميلة .. أو كلمة حلوة.
..لا يغرك شكل القلم الذي أمامك .. قد يكون مذهبا
و (كشخة) وله علبة فاخرة لكنه
... نــــ ــــاشـــف !.
.. أن بعض تلك الأقلام القلم الرصاص فنان وإحساسه مرهف لدرجة انه متصل بممحاة
ليمحوا أي خطأ يرتكبه على ورقة , نادمآ او مسارعآ قبل فوات الآوان ...
القلم الحبر .. انسيابي ومريح وقوي ، لكن له رأس حاد جدا و ( اتق شر الحليم إذا غضب )
اعتراف خطيـــر ومثير :
للقلم شكل ثابت وجميل لا يتأثر بمرور الزمن حتى لو جف حبره
بينما الورقة تبلى ويتغير لونها ويصفرّ مع مرور الزمن حتى
( لو لم يمسسها قلم )
القلم / يكتب بصمت
الورقة / تقرأ بصوت
هل يفسر لنا هذا كثرة و قوة الشعراء والكتاب مقارنة بالشاعرات والكاتبات ؟!
في محاولة لقلب الأدوار وجعل الكتابة أنثى والقراءة ذكر وجدت أن :
الأنثى هذه المرأة ( ريشة )
والذكر ( حجر ) ( قماش ) ( لوح خشبي )
لا يهم ، الذكر أقوى في جميع حالاته .
مهما تعددت الاختلافات
كلاهما يحــــتاج للآخر
الورقة / من يستقبل هموم القلم ونزفه بحنان .
الورقة رقيقة مدعاة للتعرض للرياح / القلم يثبتها.
واخيرا
المتصفح كله ورق
عايزه  اسمع رئيكم  يا ناس  يا عسل

الجمعة، 10 سبتمبر، 2010

كل سنه وانتم طيبون

الأربعاء، 1 سبتمبر، 2010

بكم تبيعنى مشاعرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في البداية قد يشعر البعض بأن محاولة الربط بين الطرفين
غير ملائمة أو حتى غير مناسبة للحديث عنها
ولكن الحقيقة هي أننا كثيرا ما نربط (وبلا وعي منا)
بين المشاعر الانسانية والقيم المادية
فكم من عاشق مثلا قال لحبيبته "وجودك بقربي يساوى كنوز الدنيا" ،
وكم من أم قالت "لن أبيع ابني بأموال قارون"
، وكم من أب قال لأولاده "أنتم ثروتي الوحيدة في الحياة" ،
وكم من عاص استخف بملذات الدنيا وقال
"ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا "
... كل هذا .. ولا ننسى تقديم المال على عاطفة الأبوة
في قوله تعالى (المال والبنون زينة الحياة الدنيا)
... وقبل فترة بسيطة قرأت عن دراسة عالمية حاولت
وضع قيمة مادية لمشاعر عاطفية وإنسانية
لم يخطر على معظمنا تقييمها بالمال ..
ورغم اعترافي بصعوبة ادعاء الدقة في دراسة
كهذه إلا أن سؤال عدد كاف من الناس أثبت أن

الحب يساوي 163,424 جنيها استرلينيا
(وهو ما يزيد قليلا عن المليون ريال)
في حين تساوي حياة زوجية مستقرة 154,849 جنيها استرلينيا،


وامتلاك صحبة ممتعة 63,256 جنيها استرلينيا ..


وهذه الدراسة (التي نظمت في بريطانيا


ونشرت في صحيفة الديلي ميرور)


اعتمدت على سؤال 1000 شخص عما يجعلهم سعداء


في الحياة والقيمة المادية المعادلة لهذه السعادة
كما طلبت منهم وضع تقييم مادي لخمسين مناسبة حياتيه
مثل الزواج والتخرج ولقاء الأصدقاء بل وحتى قراءة كتاب ومشاهدة فيلم ..
ومن خلال متوسط الأرقام المتحصلة اتضح أن الصحة


(التي نفترض أنها لاتقدر بمال) أتت في المقدمة
بقيمة 180,105 جنيهات استرلينية (أو 1,113,845 ريالا)


في حين أتى الحب في المركز الثاني بقيمة 163,424 جنيها استرلينيا،
يليه العيش في بلاد آمنة بقيمة 129,448 جنيها ،


ثم القدرة على الإنجاب في المركز الرابع بقيمة 123,592 ،


وقضاء الوقت مع العائلة بقيمة 110,004 ،


وممارسة الحب بقيمة 105,210


(وأتصور إمكانية إضافة الرقم الأخير لمشاعر الحب السابقة


فيصبح المجموع 268,634 جنيها استرلينيا) !!


... أيضا أيها السادة أتضح أن لبعض الهوايات والممارسات
المحببة قيمة مادية عالية
؛ فالذهاب في إجازة مثلا يساوي 91,759 جنيها ،
والاستمتاع بحياة خالية من المنغصات يساوي 89,828 جنيها،
وقراءة كتاب ممتع 53,660 جنيها (وافترض أنه


يساوي صفرا لمن حرم متعة القراءة)
في حين يساوى ذهاب العائلة للسينما 21,615 جنيها ،


والرضا في العمل 37,229 جنيها (وإن كان الرضا في العمل


يقل عن قيمة الاجازة الاسبوعية التي تساوي 49,764 جنيها ،


والتغيب بلا عذر الذي يساوي 54,428 جنيها) !!

*** *** *
وكما أشرت سابقا لا يمكن الادعاء أن هذه الأرقام نهائية
أو دقيقة كون عمق المشاعر ومستوى العواطف يتفاوتان بين الأفراد .
غير أن الدراسة ككل تعطينا فكرة عامة عن المتوسط المادي المتوقع
في مجتمع دون آخر (كالمجتمع البريطاني في هذه الحالة) ..
فحسب تصوري مثلا تنخفض قيمة الشرف والعِرض في بريطانيا


وهولندا عن قيمته في اليمن والأردن ، في حين تزيد قيمة


المشاعر الزوجية في أوربا وأمريكا عن قيمتها في مجتمعات


شرقية يتزوج فيها الرجل بأكثر من امرأة !!

... أما أهم نتيجة تخبرنا بها هذه الدراسة


(التي قام بها خبير الاحصائيات براين جوسير )


فهي أن لمعظم الأشياء النبيلة قيمة مادية مقابلة


سواء ارتفعت لحدود السماء أو انخفضت لقاع البئر..


فهل تقبل/ي بتثمين مشاعرك ؟؟!!


وهل تقبل ان تبيع بعض من مشاعرك وجزءا


من حياتك لتفك ضائقه ماليه لحقت بك؟؟!!


واذا كنت كذلك فبكم تبيعني تلك الأشياء ؟؟!!
الحب
الامن
العائله
الصحه
علمك
وظيفتك
الخ....


وما رأيك/ي بهذه الدراسه وبمن ادلوا برأيهم فيها؟؟


بانتظار ردودكن وتفاعلكم
منقول,,,,,,,,,,,,,

الخميس، 19 أغسطس، 2010

انهارده عيد ميلادى

وبهنى نفسى  مادام ال مفروض يهنينى نسينى
ومش زى العيال بحب احتفل ويجيلى هدايا بس اسمع كلمه حلوه
يالا خير  الحمدلله
واليوم ال يعدى بسلام  يبقا عيد    يالا خير

الثلاثاء، 17 أغسطس، 2010

رمضان شهر الرحمة والغفران و الخير

الجمعة، 2 يوليو، 2010

خلينا بعيد

الأحد، 27 يونيو، 2010

عمل قديم





السبت، 26 يونيو، 2010

جزء من ال جوايا


كتبت كتير وبكيت
حاجات كتير جت مع بعضها
موقف حصل مع مواقف قديمه
كله جه مع بعضه ودخل فى بعضه
حسيت بحزن شديد لا يوصف
قلبى انقبض وخاف
خوف يضايق
خوف ترك اثر وعلم جوايا
وعلامه على علامه شىء يضايق جدا
احساس يحزن اوى ويضعف القلب ويهزه
اعمل ايه
اغير نفسى اغير طباعى وسماتى ارسم شخصيه تانيه واعيش بيها غير شخصيتى
مش هعرف للاسف
ايه الحل
اتجنب معاملة الناس نهائى
اقفل على نفسى بابى
حته لو قفلته برضوا هيطلنى الحزن
عندى حالة حزن على يأس على ندم
يارب
عديها الحاله دى زى غيرها وغيرها
ماهو كل شويه صدمات
فضفضت كتير فى دفترى لكن مش هقدر اسجله هنا
كالعاده زى غيره بكتبه واخبيه عن الدنيا
مش كل شىء يتكتب  يتسجل  او يقرأه الناس
كفايه ال كتبته اهو احسن مااتخنق
كان نفسى اكون اقوى من كده
ومضايقش نفسى ولا احزن
لكن غصب عنى
معلش  مفيش داعى للتعليق
هكون بخير شحنه خنقانى وطلعتها

الأربعاء، 16 يونيو، 2010

من القادم




أرسلت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بعثة تقصي الحقائق في قضية تعذيب الشاب خالد سعيد (شهيد الطوارئ) وضربه حتى الموت، وذلك للوقوف على حقيقة ما حدث وقابلت البعثة أحمد سعيد قاسم شقيق القتيل خالد ، وعدد من شهود العيان على الواقعة.
وأكدت البعثة على قيام مجموعة من أفراد أمن قسم سيدي جابر باقتحام سيبر "مقهى انترنت" في العقار رقم 37 شارع مدحت سيف اليزل بمنطقة كليوباترا بمحافظة الإسكندرية، والمجاور لسكن الضحية خالد سعيد قاسم، حيث طلبوا من المتواجدين في "السيبر" إبراز البطاقات الشخصية، وقاموا بمحاولة تفتيش المذكور بطريقة مستفزة ودون إذن من النيابة، وضربوه واعتدوا عليه مع سبق الإصرار والترصد، وهذا ما أكدته شهادة الشهود الذين شاهدوا الواقعة.


وقال الشهود لبعثة تقصي الحقائق إن اثنين من رجال مباحث سيدي جابر ضربوا خالد سعيد بالأيدي والأرجل بطريقة مبرحة، ودقوا رأسه في سور رخامي بالسيبر، فسقط أرضا وقاموا بسحله على الأرض وسحبوه إلى العقار المجاور، ثم ضربوا رأسه في الباب الحديدي، وهو ما أدي لخلع جزئي من الباب، ثم ضربوا رأسه في سلم العقار وفي جدران مدخل العقار.

كما أكدوا أنه كان هناك بالمصادفة اثنان من الأطباء ضمن المتواجدين والذين حاولا إنعاش قلبه وقياس نبضه ولكن دون جدوى، ورغم ذلك استمروا في الاعتداء عليه بالضرب ليتأكدوا من قتله"، وأشار الشهود إلى أن خالد أثناء الضرب كان يصرخ ويستغيث "أنا بموت"، فرد عليه أحدهم وقال "أنا مش هاسيبك غير لما تموت".
ثم اقتادوه معهم، وبعد ربع ساعة عادوا مجددا وألقوه على الأرض، وعقب ذلك جاءت مجموعة من المخبرين ومعهم ثلاثة ضباط وطلبوا الإسعاف الذي رفض أن يقوم بحمله، فقام الضباط بسبه وطلب منه حمله إلى المستشفي.
ووفقا لتقرير المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ، يقول أحد شهود الحادثة : "أنه عقب نقل الجثمان في سيارة الإسعاف، جاء إلى المنطقة أحد الضباط بالقسم ومعه مندوب شرطة لمعاينة الحادث، وأمام الأهالي تحدث ضباط الشرطة إلى أحد الجيران والذي كان يجلس بجواره في السيبر ومشهور في المنطقة بتجارة الحشيش ومرشد لمباحث القسم مهددا هذا المرشد بعبارة "تبقي معانا نطلعك منها".
في حين يقول حسين محمد، صاحب السيبر و الذي شهد الواقعة "إنه فور دخول خالد إلى المحل فوجئ باثنان يدخلان خلفه، عرف من طريقتهم أنهم قد يكونوا من رجال الشرطة حيث قاموا بتقييده من الخلف، ثم دفع أحدهم برأسه لحامل رخامي بأحد جدران المحل وعلى الفور قمت بدفعهم إلى أن خرجوا خارج المحل"، وقال أحد الأطفال المتواجدين حال حدوث الواقعة "شفت المخبرين وهي بتضرب رأس خالد في البوابة الحديد وسلم العقار المجاور للسيبر".
وجاءت شهادة زوجة حارس العقار الذي يقطن فيه المجني عليه، بأنه كان مولع بحب الكمبيوتر والموسيقي، وكان يتمتع بحب الجيران ولم يكن له أي مشاكل مع أحد.

وأكدت المنظمة أن ما حدث لخالد يعد انتهاكا صارخا لأبسط حقوق الإنسان، وهو حقه في الحياة ذلك الحق الذي كفلته المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، وطالبت بضرورة إعادة النظر في التشريعات العقابية لجرائم التعذيب وإلغاء التشريعات التي ساهمت في توفير بيئة خصبة لانتشار ظاهرة التعذيب، ومنها قانون الطوارئ رقم 162 لسنة 1985، وقانون العقوبات رقم 58 لسنة 1938، وقانون هيئة الشرطة رقم 109 لسنة 1971، والذي فتح الباب على مصراعيه أمام استخدام القوة دون ضوابط حادة.

كما شددت المنظمة على تعديل المادة 126 من قانون العقوبات، والتي تقصر التعذيب فقط على الحالات التي يكون الهدف منها الحصول على معلومات من المجني عليه، وتعديلها بما يتناسب مع الاتفاقية الدولية لمناهضه التعذيب التي صادقت عليها مصر التي تعرف التعذيب بأنه كل ألم أو عذاب جسدي أو عقلي، ولا تشترط أن يكون مستهدفا منه انتزاع اعتراف فقط مثلما ينص القانون المصري.


وطالب الوفد أيضا بضرورة تصديق الحكومة المصرية على الإعلانيين المشار إليهما في المادتين (21, 22) من الاتفاقية الدولية لمناهضه التعذيب، والذي بمقتضاها يمكن للجنة مناهضة التعذيب بالأمم المتحدة أن تبت في الشكاوى المقدمة من أشخاص، تتعلق بانتهاك مصر لالتزاماتها المنصوص عليها في الاتفاقية، مشيرة إلى أن إصدار مصر لهذين الإعلانين سيكون دليلا على أنه ليس لدى السلطة ما تخشاه في المستقبل في مجال التزاماتها بتجريم التعذيب وأساءه المعاملة في السجون ومراكز الاحتجاز المختلفة.

كما ناشدت الحكومة إلغاء القانون رقم 121 لسنه 1956 الخاص بتعدي المادة 63 من قانون الإجراءات الجنائية، والذي يحصر الحق في رفع الدعوى العمومية ضد الموظفين العموميين ومن في حكمهم ومنهم ضباط الشرطة في النيابة العامة، والعودة للنظام القديم الذي كان يمنح المجني عليهم حق الادعاء المباشر، واستصدار تشريع جديد يقرر حق المدعى المدني في الادعاء المباشر أمام محكمه الجنايات في جرائم الاعتداء على الحرية الشخصية أو حرمه الحياة الخاصة للمواطنين، والتحقيق الفوري من قبل النيابة العامة في البلاغات المقدمة من الهيئات والأفراد عن الاعتداءات التي يتعرض لها المحتجزون في السجون وأماكن الاحتجاز، فضلا عن ضرورة التفتيش الدوري من قبل رجال النيابة العامة على أقسام الشرطة وأماكن الاحتجاز وضبط الأدوات المستخدمة في التعذيب ومحاسبه مستخدميها.

وطالبت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بوضع ضوابط ومقاييس محددة لمراقبة أداء ضباط الشرطة وخاصة في إدارات المباحث، وأن تكون هذه المقاييس مستقلة عن مدى توصلهم للفاعل في الجرائم التي يقومون بالتحري بشأنها، وجددت طلبها بضرورة الاعتراف بالمنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان، والتعاون معها والتحقيق في جميع البلاغات المقدمة منها إلى السيد المستشار النائب العام واللواء وزير الداخلية وتزويدها بالمعلومات ونتائج التحقيقات، واتخاذ الإجراءات الجنائية العاجلة ضد المتهمين بارتكاب جرائم التعذيب والاحتجاز غير القانوني وإحالتهم إلى المحاكمات الفورية.

السبت، 12 يونيو، 2010

عجبانى يا ولاد

اباجوره تم ترميمها
خامات بيئه ورق مقوى ,اسفنج,خيش ملون,وطبعا  شمع للصق واكسسوارت زينه






الجمعة، 11 يونيو، 2010

افندينا أنعم علينا بعلاوة

افندينا أنعم علينا بعلاوة          



تجيب كيلو جبنة وعلبة حلاوة


آتاري العلاوة مجرد أتاوة


و احنا علينا الكلام اختلط


*****


عشان في البداية حسبناها خير


و قلنا نواية حتسند يا زير


و حسنة حتمنع بلاوي كتير


و كنا حقيقي في غاية العبط


*****


في لحظة افتكرنا ان لينا حقوق


و نمنا و صحينا لقينا الخازوق


و قبل اما ! حتى يا عالم نفوق


لقينا اللي لسه حناخده اتشفط


*****


أفندينا يعني في لحظة تجلي


تعطف تلطف و قرر يخللي


مساحة الغلابة تزيد ستة مللي


و ياكلو بدال التراب الزلط


*****


أفندينا أعلن صدور القرار


و قبل اما ينجح في أي اختبار


فوجئنا بزفة و مولد و زار


قصايد.. جرايد.. برامج.. يفط


*****


تؤكد بأن الحكومة.... بذكاء


و من حزمة واحدة قضت ع الغلاء


و لابد يبقى لدينا... انتماء


و ناكل و نشرب و نلبس خطط


*****


عبال النمو اللي قالوا عليه


و حايشينه عنا مانعرفش ليه


ماتلمح مكانه في مراية عينيه


و نقدر ندوق منه... حتى نقط


*****


مادام كل حاجة تمام ع الورق


مفيش أي داعي عشان ال! قلق


و لو مش مصدق خلاص اتفلق


ورقـنا اللي صح وكلامك غلط


*****


قاللي مواطن عليم بالخبايا


أفندينا قرر تزيد الجباية


عشان شعبه جاحد قليل الرباية


بياكل و ينكر زي القطط!


*****


اذا الشعب صدى بفعل البارومة


حاتعمل حسابه ف ايه الحكومة


وهي اللي جاهزة بكرباج وشومة


عشان لوفي واحد في عقله اتخبط


*****


تعيش مصر دايما في عز و جمال


يعيش المواطن شـديد الاحتمال


و آمن تماما من الاشــــتعال


و أقصى ما عنده.... ينكت فقط

الخميس، 10 يونيو، 2010

كيف ظهرت الانسانيه وخلق الناس؟





بنت صغيرونة سألت أبوها :
كيف ظهرت الإنسانية وخـُلق الناس ؟


الأب أجاب :

الله سبحانه خلق آدم و حواء وأنجبوا الأطفال
وهكذا بدأت الإنسانية وخلق الناس ..

بعد يومين سألت البنت أمها نفس السؤال

أجابت الأم :

قبل سنين بعيدة جدا
كان الناس على شكل قرود
وتطوروا على شكل الإنسان ..
وهكذا ظهرت الإنسانية
البنت عصبت .. .. وراحت لأبوها وقالت له :

شلون أنت تقول لي أن الله خلق آدم وحواء
وجابوا أطفال وظهرت الإنسانية
وأمي تقول أن الإنسان أصله قرد
وبعدين تطور ؟
جاوب الأب :
هذي بسيطة

أنا كلمتك عن أهلي أنا

بس أمك الله يحفظها
كلمتك عن أهلها
هههههههههههههههههههههههههههه   حبه فرفشه      
حلوه؟ولا؟

الأربعاء، 9 يونيو، 2010

هل تعاملت مع كل اصناف البشر



(الذكى والغبى_الشجاع والجبان_الامين والحرامى_الصادق والكاذب)


علق على كل صنف تعاملت معه ولو بكلمة

الأحد، 6 يونيو، 2010

I Need You My GOD يارب محتاجلك - هشام عباس

الجمعة، 4 يونيو، 2010

الهى انت تعلم كيف حالى مشارى راشد

ربي أنا خايف من العذاب

الاثنين، 31 مايو، 2010

شوية تغيير


حبيت اغير والون  فمسكت شباك بيتنا ولونته

ايه رأيكم

الثلاثاء، 25 مايو، 2010

من منا الاسعد؟



الطفل : بيتمنى يكبر علشان يتصرف برحته زى ماهو عايز من غير حساب او عقاب او امر


الشاب الكبير: يتمنى ترجع ايام الطفوله علشان يلعب ويجرى ويضحك بلا هموم او ضيق


العازب بيفكر: فى الزواج وحاسس ان حياته كده بدون معنى و بيحلم بشخص يهتم بيه ويسمع اوامره وينفذها


المتزوج : يحن لايام العزوبيه ويتمنى لو يقدر يعيشها ولو يوم ,بلا هم او مسئوليه او ارتباطات اسريه


ال معندهوش اولاد : عايش فى قلق وامل بيحلم بالاولاد والبنات بيجروا ويلعبوا فى البيت حتى لو كانوا قمة الشقاوه والازعاج او معاقين حته


ال عنده اولاد: بيدور احيانا عن الراحة وساعات بيتلفظ بكلمات فيها غضب من العيال والتعب والحياة بدونهم افضل (للاسف مش عارف قيمة النعمه ال معاه)


ال عندهم نعمة الاولاد: بيتمنون البنات فهن ارحم واحن وفيهم الدلع والحيويه والانوثه والحب بالبيت


ال عنده نعمة البنات : بيتمنى كل المنى ربنا يرزقه بالولد فهو يعتبر ناقص الذريه فالولد عز ويحمل اسم العائله


الفقير: بيحلم بالمال فحياته كلها هتتغير بالمال, فاكر ان بالمال هيعيش اسعد وافضل (مسكين)


الغنى: بيدور على الاطمئنان والاستقرار والراحة النفسية وحتى القناعه بيدور عليها فحياته كلها جمع مال (دا لوعايز يكون قنوع)


حتى المرأة تتمنى لو تكون رجل (فى بعض المواقف طبعا)


والرجل يحسد المرأة فى بعض الاشياء (مش كل الرجال طبعا)


فسبحان الله


ده حال الدنيا


وده حال الانسان اما الطمع او القنوط أو عدم الرضا


وسبحانك ياربى مااعدلك


فلم يجعل احد افضل من احد ولا انسان اسعد من انسان اخر


فكل شخص منا له مشاكله ومتاعبه وحياته


ولكن فى الاخر كل ده له حكمه عند الله وكلنا فى نعمه


ولكل واحد منا اجره على اد عمله وشكره وصبره ورضاه بما كتب الله له


وقولو الحمدلله على كل حال


تحية للجميع





الأحد، 23 مايو، 2010

عفوا انت فى سلة المحذوفات


لمن خان وغدر


لمن كذب واستبد


لمن اسكن قلبه حقدا وكرها


اقول له


الى سلة المحذوفات مع التحية






لمن احببتهم وتفننت برضاهم


لمن تعاملت معهم بكل حب


لمن رسموا لى بسمة نفاق وزيف


اقول له


الى سلة المحذوفات مع التحية


لمن طغا وتكبر


لمن حقد وحسد


لمن اسكن قلبه الغرور


اقوله له " الى سلة المحذوفات مع التحية"


لمن بخل بمشاعره


لمن مكر وانكر


لمن راقب وتصيد


اقول له


الى سلة المحذوفات مع التحية


لمن احب لمصلحة


لمن نم ونافق


لمن زرع الضغينة


اقول له"الى سلة المحذوفات مع التحية"


لمن هزمك بضعفك


لمن تشمت بهمك


لمن افش سرك


اقوله له"الى سلة المحذوفات مع التحية"


انها الحقيقه


ينظرون الينا ببراءة


وكأنهم ماقتلوا الحب فى القلب


وكأنهم ماشتتوا


المشاعر والصدق...!


حقا أولئك يستحقون أن نقول لهم


بكل قوة وثقة


الى سلة المحذوفات مع التحية


فما عاد القلب لكم


وما عادت الذاكرة تعرفكم


فأنتم مجرد تجربة


ومرت


ومحطة فى الحياة وانتهت


فقد عرفنا الأوفياء


ولتقينا الأحباء


فالقلب ليس له متسع لكم


كنتم شبه ذكرى


أو كنتم كما السراب


لن تضيع احلامك بدونهم


ولن يصيب أحد من اعضائك البتر!!


بسببهم


ستشعر برغبة فى البكاء


فأبكى بكل ماتستطيع من قوة


ولتجف ذكراهم كما جفت الدموع


لا تندم عليهم بل كن ممتنا


لأنك التقيت بهم


وعرفتهم على حقيقتهم


فتأخذ درس فى الحياة جديد


لا تندم عليهم


فقط امحهم من ذاكرتك


أمحو كل شىء يربطك بهم


ثم أعد بناء قلبك


وروحك


بدونهم
وان عادو ...


بل سيعودون


قل لهم عفوا

الثلاثاء، 18 مايو، 2010

الحياه مجرد ورق


*:•. ♥l الحياة مجرد ورق l *:•. ♥
.. قد تكون هذه المقولة صائبة نوعاً ما .. 
.. فلو تمعن الواحد منا في حياته .. في أيامه ..
.. لوجد أنه لا غنى له عن الورق بجميع أنواعه وأشكاله ..
.. فمنذ إختراع الورق .. وهو لا يفارق بني البشر مطلقاً ..
.. يشاركهم أحزانهم .. وأفراحهم .. ويشاركهم نجاحاتهم .. و إخفاقاتهم ..
.. حياة الواحد منا تبدأ بورقة .. شهادة الميلاد ..
.. ومن ثم تتوالى الأوراق .. فشهادة التطعيم ..
.. ومن ثم بداية مرحلة جديدة .. التسجيل في المدرسة ..
.. وأوراق سنوية .. إلى أن تتخرج .. وتصبح لديك .. ورقة .. تسمى شهادة ..
.. نوع آخر من الأوراق .. أوراق مشتركة بينك وبين الآخرين ..
.. فأنت حينها لا تعدو أكثر من كونك ورقة مليئة بالأختام .. ومخرمة من أحد الجوانب ..
.. ملقاة على أحد مكاتب الموظفين الكسلاء .. أستعداداً لدفنك في أحد ملفاته أو توابيته ..
இღ♥.•:*¨`*:•. lوهنا كتابات مما أعجبتني l.•:*¨`*:•. ♥ღஇ ‏
أول يوم أُولد فيهِ.. يُكتبُ اسمي فوقَ الورقةْ 
حين أباشر في المدرسةِ.. يُكتبُ اسمي فوقَ الورقةْ 
أكتبُ درسي فوقَ الورقةْ 
أُهندسُ بيتاً فوقَ الورقةْ 
أكتبُ شعراً فوقَ الورقهْ 
أُثبتُ لحناً فوقَ الورقهْ 
لا أصعدُ طائرةً إلا.. في كفْي تذكرة ورقهْ 
لا أركبُ قاطرةً إلا.. أعَرضُ للمسؤولِ الورقهْ 
لو أدخل مسرحاً أو مطعَماً أو دكاناً 
حتماً أتعاملُ بالورقهْ 
تنظيمُ حياةِ البشريهْ.. وحضاراتِ الإنسانيهْ 
بدأت بحروفٍ في ورقهْ 
فاكتبُ شيئاً ينفعُ بشراً لو كانتْ بيديكَ الورقهْ 
كتب الله تعالى كانت.. نور مرسوم في ورقهْ
இღ♥.•:*¨`*:•. l في النهاية .. وفي الختام l.•:*¨`*:•. ♥ღஇ ‏
الدنيـــا يـــا اخــوان ... ورقـــه !!
فتبكينا مره هذه الورقه ** وتفرحنا مره هذه الورقه ..
فهل نستحق نحن أن تلعب بمشاعرنا ورقــه ؟ ^ 
الدنيا ورقه مكتوبه 
اما لنا او علينا
இღ♥.•:*¨`*:•. l في النهاية .. وفي الختام l.•:*¨`*:•. ♥ღஇ ‏
الورقة الوحيدة التي لا يمكنك الإطلاع عليها 
.. شهادة وفاتك

الأربعاء، 12 مايو، 2010

ياربى


 ياربى  ياربى
ربى انا خايف من العذاب
خايف من سؤال من غير جواب
من غضب امى عليا
و من دعا مش مستجاب
 ياربى ياربىمش اعرف احمل يوتيوب او مقطع     للاسف

هتعجبكم اسمعوا  المقطع دهhttp://www.youtube.com/watch?v=CjjPS0ATJLY



http://www.youtube.com/watch?v=CjjPS0ATJLY

الجمعة، 7 مايو، 2010

دعاء يجعل الجنة تشتاق اليك



دعاء إذا قلته تشتاق لك الجنة كما تشتاق لها أنت... قال جبريل عليه السلام يا محمد والذي بعثك بالحق لا يدعوا احد بهذا الدعاء إلا غفرت له ذنوبه واشتاقت إليه الجنة واستغفر له المكان وفتحت له أبواب الجنة فنادته الملائكة يا ولي الله ادخل من آي أبواب الجنة تشاء. والدعاء سهل يمكن تقولة دائما و هو .... '' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا:وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما  واسالك العافية من كل بالية

الأربعاء، 5 مايو، 2010

اجمل استغفار قرأته

استغفر الله العظيم من كل ذنب اذنــبــــتـــه ... استغفر الله العظيم من كل فرض تركـــــتــه



استغفر الله العظيم من كل انسان ظلـمـتــــه ... استغفر الله العظيم من كل صالح جـفــوتـــه

استغفر الله العظيم من كل ظالم صاحـــبتــه ... استغفر الله العظيم من كل بـــر أجـــــلتـــــه


استغفر الله العظيم من كل ناصح أهنــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل محمود سئـمــتـــه


استغفر الله العظيم من كل زور نطقت بــــه ... استغفر الله العظيم من كل حق أضــعــتـــــه


استغفر الله العظيم من كل باطل إتبعــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل وقت أهــــدرتــــه


استغفر الله العظيم من كل ضمير قـــتلــــته ... استغفر الله العظيم من كل سر أفشـــيـــــتـــه


استغفر الله العظيم من كل أمين خدعــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل وعد أخلــفـــــتـــه


استغفر الله العظيم من كل عهد خــــــنتــــه ... استغفر الله العظيم من كل امرئ خذلــــــتـــه


استغفر الله العظيم من كل صواب كتمــــته ... استغفر الله العظيم من كل خطأ تفوهــت بـــه


استغفر الله العظيم من كل عرض هتكتــــه ... استغفر الله العظيم من كل ستر فضــــحـــتــه


استغفر الله العظيم من كل لغو سمعــــتــــه ... استغفر الله العظيم من كل حرام نظرت إليـــه


استغفر الله العظيم من كل كلام لهوت بـــه ... استغفر الله العظيم من كل إثــم فـعـــــلتــــــــه


استغفر الله العظيم من كل نصح خالفتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل علم نـســيــتـــــــــه


استغفر الله العظيم من كل شك أطعـــــتـــه ... استغفر الله العظيم من كل ظن لازمــــتــــــــه


استغفر الله العظيم من كل ضلال عرفتـــه ... استغفر الله العظيم من كل ديــن أهمــلــتـــــــه


استغفر الله العظيم من كل ذنب تبت لك به ... استغفر الله العظيم من كل ما وعــدتـــك بـــــه


ثم عدت فيه من نفسى ولم أوفى به


استغفر الله العظيم من كل عمل أردت به وجهك فخالطنى به غيرك


استغفر الله العظيم من كل نعمة أنعمت على بها فاستعنت بها على معصيتك


استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته فى ضياء النهار أو سواد الليل او فى ملأ أو خلا أو سراً أو علانية


استغفر الله العظيم من كل مال إكتسبته بغير حق


استغفر الله العظيم من كل علم سُـئـلـت عنه فكتمته


استغفر الله العظيم من كل قول لم أعمل به و خالفته


استغفر الله العظيم من كل فرض خالفته ومن كل بدعه إتبعتها


استغفر الله العظيم من جميع الذنوب كبائرها وصغائرها


استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه


استغفر الله العظيم على النعم التي انعم علي بها ولم اشكره


استغفر الله العظيم من الرياء والمجاهره بالذنب وعقوق الوالدين وقطع الرحم


استغفر الله العظيم لي وللوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات


وصلي اللهم على محمد وعلى آله وصحبه الى يوم الدين

الاثنين، 3 مايو، 2010

الواجب والاوجب عند امير المؤمنين

قيل: جاء رجل الى امير المؤمنين على ابن ابى طالب عليه السلام
فقال اسالك عن اربع مسائل فقال عليه السلام  اسئل وان كانت اربعين فقل .
فقال الرجل
أسألك عن ماهو الواجب وماهو الاوجب؟
وماهو  القريب وما هو الاقرب؟
وماهو العجيب وماهو الاعجب؟
وماهو الصعب وماهو الاصعب؟
فقال الامير عليه الصلاة والسلام
 الواجب : طاعة الله
والاوجب: ترك الذنوب
وأما القريب: القيامه
وألاقرب: الموت
وأما العجيب: الدنيا
والاعجب منها : حب الدنيا
اما الصعب: القبر
و الاصعب منه: الذهاب بلا ذاد



الجمعة، 30 أبريل، 2010

توضيح

للناس ال اعجبت بلوحتى البسيطه هشرح كيف صنعتها


لان معظم الناس ال شفوها اعتقدو انها مرسومه بالالوان ولكن هى عمل فنى يندرج تحت (الاشغال الفنيه الخشبيه) من خامات خشبيه متنوعه

اولا: طبعا التصميم فن شعبى

ثانيا : الخامه 3 انواع من الخشب (أ) خشب ام دى اف

(mdf)

(ب) خشب ابلاكاش وهو الارضيه

(ج) خشب قشره ملونه وقشره طبيعيه

ثالثا : وضعت التصميم على الخشب (ام دى اف) وقمت بتقطيع الاحرف بمنشار اركت لتحديد الاشخاص والرسمة ككل

رابعا: تم تقطيع القشره الملونه بقطر حسب التصميم ولزقها بمادة قوية على الخشب حسب اختيارى للالوان المناسبه لملابس الاشخاص والتدقيق فى التنوع واختيار ( فلتو) خاص بالثعبان حتى يظهر شكله مثل جلد الثعبان الحقيقى

خامسا : بعد الانتهاء من مرحلة لزق القشره على الخشب وعلى الارضيه ايضا تم لزق التصميم ( الاشخاص) على الارضيه (الابلاكاش)

سادسا : بفرشاه نلمع اللوحة بورنيش شفاف كذا مرة وكذا طبقه حتى يعطى اللون الامع هذا

اتمنى مكنش طولت عليكم وتعجبكم





مع خالص تحياتى

الأحد، 18 أبريل، 2010

ايه رأيكم


السبت، 10 أبريل، 2010

تحت الورد شوك أم فوق الشوك ورد ؟


ميل جالى وعجبنى وحبيت  انقله  للفايده
تحت الورد شوك أم فوق الشوك ورد؟

أراد رجل أن يبيع بيته وينتقل إلى بيت أفضل
فذهب إلى أحد أصدقائه وهو رجل أعمال وخبير في أعمال التسويق ،
وطلب منه أن يساعده في كتابه إعلان لبيع البيت
وكان الخبير يعرف البيت جيداً فكتب وصفاً مفصلاً له
أشاد فيه بالموقع الجميل والمساحة الكبيرة
ووصف التصميم الهندسي الرائع ، ثم تحدث عن الحديقة وحمام السباحة .. الخ !
وقرأ كلمات الإعلان علي صاحب المنزل الذي أصغى إليه في اهتمام شديد
وقال...أرجوك أعد قراءة الإعلان
وحين أعاد
صاح الرجل يا له من بيت رائع !
لقد ظللت طول عمري أحلم بمثل هذا البيت
ولم أكن أعلم إنني أعيش فيه إلي أن سمعتك تصفه
ثم أبتسم قائلاً من فضلك لا تنشر الإعلان
فبيتى غير معروض للبيع !

الأربعاء، 7 أبريل، 2010

سألت قلبى

سألت قلبي : أتظن القلوب المتحابة تتخاصم ؟
قال احرص على صون القلوب من الأذى ، فهي نقطة سوداء إن دخلت القلب وكبرت ، أفسدت الحب الذي فيه  !

قلت : أو يقسو الحبيب على حبيبه ؟

قال : أولسنا بشرا لنا قلوب ترق وتقسو ؟
قلت : أو يهجر الحبيب حبيبه ؟

قال : وينسى أيضا ! إن كان الخصام شديدا ، فالأسى يفسد الودّ !

قلت : وأي طريق أقرب للرجوع ؟
قال : ما أصعب رجوع الأحبة إن ضاع الحب بينهم !
قلت : أو ما من سبيل ؟
قال : إلا رحمة من الله ، بأن لا يكون القلب كقلوب البشر.
قلت : وهل يحق للحبيب الخصام دون عتاب ؟
قال : فذاك ليس بحبيب !! إن من يحبك يعاتبك ويجتهد كي لا يفقدك !


قلت : فإن أردت أن أفتش عن قلبي فأين أجده؟ قال:حيثما وضعته أول مرة ، فإنك مهما ابتعدت ستجده مكانه !
قلت : فكيف أعرف الأحباب ؟
قال : القلب لا يتوه عن أحبابه
قلت : فبأي نصيحة تنصحني ؟
قال : إياك والفراق ، ففيه جفاء .. أرأيت الورود في الجنائن؟ أتراك لو قطعت عنها الماء هل تعيش ؟ الحب كالورد والقلب جنته ، والحب من الآخرين هو الماء الذي يحيا به ؛ كورد الجنائن ، إن بقي الناس يقطفوه دون أن يسقوه ، فسيجف ويموت !

الحب عطاء متبادل ، وإلا فلمَ نسميه حباً ؟ ولم نسميهم أحباباً ؟ لا تظن أن الحب يموت ، فبالرغم من هشاشته فهو يدوم طويلا ، أزح الغبار عن قلبك ولا تيأس ، هناك شخص حولك يحتاج لأن يعرف قيمته لديك.
فضفضه تعتقد

الاثنين، 5 أبريل، 2010

وخرجت انهارده أغير هواء و ليس احتفالا  بعيد لان بعض الناس بتضايق من الخروج فى اليوم ده  او من الاستمتاع بيه  والله ربنا عالم بالنيه وبصراحه  يعنى اجازة وبنتهزها  لان باقى الايام خروج للعمل ومشاغل    انما تغيير جو وتحسين من النفسيه  
هو المفروض تكون الخروجه دى  اى وقت فى السنه ولكن   اليوم ده بيكون جميل من درجة حراره ورائحة زهور  رائعه  ونسمة الياسمين التى تفوح من بين الاشجار 
وياسلام على الراحه النفسيه  ال حستها من مجرد النظر الى السماء والاشجار  فعلا نسيت اى حاجه بفكر فيها ونسيت المشاغل والهموم
وطبعا مقابلة بعض الاقارب فى ذلك المكان الريفى الذى نزوره كل فترة  وكانت مقابلة جميلة واحلا مافيها الاطفال وهما بيلعبوا ببراءة
فكرونى بنفسى لما كنت فى سنهم وكنت بروح  نفس المكان ونفس اللعب بلعبه   ونفس الشجره ال كنت بلعب تحتها مع اخواتى واقاربى
ياااااااااااااه ذكريات  وياه  كبرت اووووى   يعنى من كام سنه كنت بلعب هناك وبنبسط وبجرى والان ابنى وابناءأ قاربى هم اللذين يجرون ويلعبون   وهكذا  الايام   والذكريات  صفحات تطوى صفحات
بس فعلا ضرورى الانسان يفك عن نفسه شويه ويخرج يغير جوا  ويكون مكان مختلف غير الاماكن المعتاده ويكون مكان مفتوح  يتأمل فيه ماابدعه الله وينسى اى هم او مشكله  علشان يقدر يواصل حياته   يعنى مش تبقا كل الايام زى بعضها ضرورى التغيير
ياريت تكونوا خرجتوا انتو كمان وغيرتوا جو    حته لو مع الجو بتاعكم ههههه
كل ربيع وانتم طيبون


الجمعة، 2 أبريل، 2010

رباعيات صلاح چاهين

خرج ابن آدم من العدم قلت : ياه
رجع ابن آدم للعدم قلت : ياه
تراب بيحيا ... وحي بيصير تراب

الأصل هو الموت و الا الحياه ؟

عجبي !!!

ضريح رخام فيه السعيد اندفن

و حفره فيها الشريد من غير كفن

مريت عليهم .. قلت يا للعجب

لاتنين ريحتهم لها نفس العفن

عجبي !!!

ياما صادفت صحاب و ما صاحبتهمش
و كاسات خمور و شراب و ما شربتهمش

أندم علي الفرص اللي انا سبتهم

و الا علي الفرص اللي ما سبتهمش

عجبي !!

و الكون ده كيف موجود من غير حدود

و فيه عقارب ليه و تعابين ودود

عالم مجرب فات و قال سلامات

ده ياما فيه سؤالات من غير ردود

عجبي !!!

أنا شاب لكن عمري ألف عام

وحيد لكن بين ضلوعي زحام

خايف و لكن خوفي مني أنا

أخرس و لكن قلبي مليان كلام

عجبي !!!!

يا باب يا مقفول ... إمتي الدخول

صبرت ياما و اللي يصبر ينول

دقيت سنين ... و الرد يرجع لي : مين ؟

لو كنت عارف مين أنا كنت أقول
أحب أعيش ولو في الغابات

أصحي كما ولدتني أمي و ابات
طائر .. حوان.. حشرة .. بشر ..بس أعيش
محلا الحياة.. حتي في هيئة نبات

عجبي !!

سهير ليالي و ياما لفيت و طفت

و ف ليله راجع في الضلام قمت شفت

الخوف ... كأنه كلب سد الطريق

و كنت عاوز أقتله .. بس خفت

عجبي !!

كان فيه زمان سحليه طول فرسخين

كهفين عيونها و خشمها بربخين

ماتت لكين الرعب لم عمره مات

مع إنه فات بدل التاريخ تاريخين

عجبي !!



الأربعاء، 31 مارس، 2010

فوائد الزوجه النكديه

من يعتقد ان الزوجة النكدية ليس لها فوائد فهو مخطئ


فللزوجة النكدية فوائد كثيرة ومن أهمها:

تجعل لسان الزوج رطب بذكر الله

طول اليوم قاعد يدعي حسبي الله ونعم الوكيل



تساعد الزوج على غض البصر لأنه سوف يكره صنف الحريم

تساعد الزوج على صلة الرحم

لأنه على طول هربان عند أمه

تساعد الزوج على أن يحافظ على وزنه ورشاقة جسمه

لأنه دائما ً نفسه مسدودة عن الأكل

وأخيراً "

تجعل من زوجها رجلاً عظيماً

فبسبب قرفه وزهقه منها ، سوف يقضي وقتا ً أطول في العمل

مما يجعله إنسانا ً ناجحاً في عمله ويحقق المثل القائل:

"وراء كل رجل عظيم إمرأة"