الصفحات

الخميس، 16 سبتمبر 2010

القلم رجل والورقة انثى

القلم: رجل

الورقة: أنثى
الحب : مذكرة تفاهم قابلة
للتمزيق .. !!
من وحي تلك الكلمات كانت هذه الرؤى والأفكار :
من السهل أن تقرأ ما كُتب على الورقة حتى وإن كانت بلغة أخرى ، تترجمها
مطوية ،، تفتحها
.. مقلوبة ،، تعدلها
... ما عجبتك ،، تمزقها !
القلم ساحر / و الورقة مسحورة
القلم المطر / والورقة الأرض ..
اكتب فإن لك حق القوامة على الأوراق ولكن ليس معنى ذلك أن تشوهها بخربشات
ليس لها معنى .... أو تجرحها كلما شحت عليك محبرتك بمعان جميلة .. أو كلمة حلوة.
..لا يغرك شكل القلم الذي أمامك .. قد يكون مذهبا
و (كشخة) وله علبة فاخرة لكنه
... نــــ ــــاشـــف !.
.. أن بعض تلك الأقلام القلم الرصاص فنان وإحساسه مرهف لدرجة انه متصل بممحاة
ليمحوا أي خطأ يرتكبه على ورقة , نادمآ او مسارعآ قبل فوات الآوان ...
القلم الحبر .. انسيابي ومريح وقوي ، لكن له رأس حاد جدا و ( اتق شر الحليم إذا غضب )
اعتراف خطيـــر ومثير :
للقلم شكل ثابت وجميل لا يتأثر بمرور الزمن حتى لو جف حبره
بينما الورقة تبلى ويتغير لونها ويصفرّ مع مرور الزمن حتى
( لو لم يمسسها قلم )
القلم / يكتب بصمت
الورقة / تقرأ بصوت
هل يفسر لنا هذا كثرة و قوة الشعراء والكتاب مقارنة بالشاعرات والكاتبات ؟!
في محاولة لقلب الأدوار وجعل الكتابة أنثى والقراءة ذكر وجدت أن :
الأنثى هذه المرأة ( ريشة )
والذكر ( حجر ) ( قماش ) ( لوح خشبي )
لا يهم ، الذكر أقوى في جميع حالاته .
مهما تعددت الاختلافات
كلاهما يحــــتاج للآخر
الورقة / من يستقبل هموم القلم ونزفه بحنان .
الورقة رقيقة مدعاة للتعرض للرياح / القلم يثبتها.
واخيرا
المتصفح كله ورق
عايزه  اسمع رئيكم  يا ناس  يا عسل

هناك 12 تعليقًا:

  1. اري بعض التجني علي القلم في ذاك المقال
    احيانا بيكون هناك اقلام ريشة
    و ورقة تشبه الحجر الصوان

    في اعتقادي هم من يستطيعوا أن يبنيا بعضهم ويكملا بعضها

    أو يفترقا لما فيه خيراً لفراهم

    وربنا يجعل المودة والرحمة في كل رابط بين ورقة وقلم .

    ردحذف
  2. أسلوب جميل وشيق للكتابه لكنى أيضا أرى أن الأخطاء كلها من عند القلم والورقة غلبانه ومكسورة الجناح والحقيقة والواقع شئ أخر

    ردحذف
  3. القلم رجل
    والورقة أنثي


    هكذا يشيد الشعراء حضارة النساء



    أسعدك الله

    ردحذف
  4. لاحظوا بأن الجنة مؤنث، ،، والجحيم مذكر

    وأن الابتسامة والسعادة مؤنث ،،، والحزن مذكر

    الصحة مؤنث ،،، والمرض مذكر


    الحياة مؤنث ،،، والموت مذكر


    والمودة والرحمة مؤنث ،،، والحقد والحسد والغضب مذكر


    وأن الاجازة والراحة والمتعة مؤنث،،، وأن الدوام والعمل والقرف والتعب مذكر

    فأعلم أن ((الأنــــــــــاث)) سر جمال هذا الكون

    فهمتو يا نكد(قصدي الرجال)

    حتى النكد مذكر

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    كل سنه وانتي طيبه
    ازيك ياقمر عامله ايه
    كلامك جميل اوي جامع بين الفلسفه والبساطه والمعلومه واصله لينا
    تسلم ايدك

    ردحذف
  6. علي فكرة ملاحظة جيدة جدا
    حلو الاسلوب

    وقريت تعليق سال وفعلا انا متفق معاه تماما

    تحياتي

    ردحذف
  7. الريس
    ماشى مش هعترض على رئيك , فعلا ممكن نلاحظ القلم ريشه والورقه تشبه الحجر الصوان ولكن اعتقد القليل جدااا يعنى مش ظاهره عامه
    وعلى العموم ربنا يهدى القلم للريشه ويهدى الريشه للقلم

    ردحذف
  8. ابن الخطاب
    قصدك ان العكس هو ال بيحصل فى الحقيقه؟
    شكلك مريت بتجربه اثرت عليك ؟
    نصيحه ياابنى متخليش اى تجربه تأثر عليك وارمى ورا ضهرك
    ربنا يسعد قلبك
    اسعدنى وجودك

    ردحذف
  9. احمد الصعيدى
    كلك زوق اسعدنى وجودك

    ردحذف
  10. sal
    مش عارفه اقول ايه انت بجد راجل كلك
    زوق جدااااا وانا بقا بقول ان كتير بنشوف اقلام مثل الريشه ومنتهى الرقه والاحساس اقلام تستحق ان تغلف بورق من ذهب والحفاظ عليها لاخر العمر هى اقلام قليلة العثور عليها لكن توجد بالفعل
    اسعدنى تعليقك جدااا جداا

    ردحذف
  11. القمر الباكى
    كل سنه وانتى بالف صحه وسعاده
    الحمدلله ان البوست عجبك لكنه منقول
    هو عجبنى وحبيت الكل يقرأه
    اسعدنى وجودك

    ردحذف
  12. استاذ هيثم
    اشكرك لتعليقك واتفاقك مع سال
    ولكن احب اوضح شى كلامى هذا منقول انا صريحه ومحبش انسب شىء مش لى ومش من حقى
    نورتنى وشرفتنى

    ردحذف

عبر برحتك