حدث خطأ في هذه الأداة

الصفحات

الأحد، 27 يونيو، 2010

عمل قديم





السبت، 26 يونيو، 2010

جزء من ال جوايا


كتبت كتير وبكيت
حاجات كتير جت مع بعضها
موقف حصل مع مواقف قديمه
كله جه مع بعضه ودخل فى بعضه
حسيت بحزن شديد لا يوصف
قلبى انقبض وخاف
خوف يضايق
خوف ترك اثر وعلم جوايا
وعلامه على علامه شىء يضايق جدا
احساس يحزن اوى ويضعف القلب ويهزه
اعمل ايه
اغير نفسى اغير طباعى وسماتى ارسم شخصيه تانيه واعيش بيها غير شخصيتى
مش هعرف للاسف
ايه الحل
اتجنب معاملة الناس نهائى
اقفل على نفسى بابى
حته لو قفلته برضوا هيطلنى الحزن
عندى حالة حزن على يأس على ندم
يارب
عديها الحاله دى زى غيرها وغيرها
ماهو كل شويه صدمات
فضفضت كتير فى دفترى لكن مش هقدر اسجله هنا
كالعاده زى غيره بكتبه واخبيه عن الدنيا
مش كل شىء يتكتب  يتسجل  او يقرأه الناس
كفايه ال كتبته اهو احسن مااتخنق
كان نفسى اكون اقوى من كده
ومضايقش نفسى ولا احزن
لكن غصب عنى
معلش  مفيش داعى للتعليق
هكون بخير شحنه خنقانى وطلعتها

الأربعاء، 16 يونيو، 2010

من القادم




أرسلت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بعثة تقصي الحقائق في قضية تعذيب الشاب خالد سعيد (شهيد الطوارئ) وضربه حتى الموت، وذلك للوقوف على حقيقة ما حدث وقابلت البعثة أحمد سعيد قاسم شقيق القتيل خالد ، وعدد من شهود العيان على الواقعة.
وأكدت البعثة على قيام مجموعة من أفراد أمن قسم سيدي جابر باقتحام سيبر "مقهى انترنت" في العقار رقم 37 شارع مدحت سيف اليزل بمنطقة كليوباترا بمحافظة الإسكندرية، والمجاور لسكن الضحية خالد سعيد قاسم، حيث طلبوا من المتواجدين في "السيبر" إبراز البطاقات الشخصية، وقاموا بمحاولة تفتيش المذكور بطريقة مستفزة ودون إذن من النيابة، وضربوه واعتدوا عليه مع سبق الإصرار والترصد، وهذا ما أكدته شهادة الشهود الذين شاهدوا الواقعة.


وقال الشهود لبعثة تقصي الحقائق إن اثنين من رجال مباحث سيدي جابر ضربوا خالد سعيد بالأيدي والأرجل بطريقة مبرحة، ودقوا رأسه في سور رخامي بالسيبر، فسقط أرضا وقاموا بسحله على الأرض وسحبوه إلى العقار المجاور، ثم ضربوا رأسه في الباب الحديدي، وهو ما أدي لخلع جزئي من الباب، ثم ضربوا رأسه في سلم العقار وفي جدران مدخل العقار.

كما أكدوا أنه كان هناك بالمصادفة اثنان من الأطباء ضمن المتواجدين والذين حاولا إنعاش قلبه وقياس نبضه ولكن دون جدوى، ورغم ذلك استمروا في الاعتداء عليه بالضرب ليتأكدوا من قتله"، وأشار الشهود إلى أن خالد أثناء الضرب كان يصرخ ويستغيث "أنا بموت"، فرد عليه أحدهم وقال "أنا مش هاسيبك غير لما تموت".
ثم اقتادوه معهم، وبعد ربع ساعة عادوا مجددا وألقوه على الأرض، وعقب ذلك جاءت مجموعة من المخبرين ومعهم ثلاثة ضباط وطلبوا الإسعاف الذي رفض أن يقوم بحمله، فقام الضباط بسبه وطلب منه حمله إلى المستشفي.
ووفقا لتقرير المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ، يقول أحد شهود الحادثة : "أنه عقب نقل الجثمان في سيارة الإسعاف، جاء إلى المنطقة أحد الضباط بالقسم ومعه مندوب شرطة لمعاينة الحادث، وأمام الأهالي تحدث ضباط الشرطة إلى أحد الجيران والذي كان يجلس بجواره في السيبر ومشهور في المنطقة بتجارة الحشيش ومرشد لمباحث القسم مهددا هذا المرشد بعبارة "تبقي معانا نطلعك منها".
في حين يقول حسين محمد، صاحب السيبر و الذي شهد الواقعة "إنه فور دخول خالد إلى المحل فوجئ باثنان يدخلان خلفه، عرف من طريقتهم أنهم قد يكونوا من رجال الشرطة حيث قاموا بتقييده من الخلف، ثم دفع أحدهم برأسه لحامل رخامي بأحد جدران المحل وعلى الفور قمت بدفعهم إلى أن خرجوا خارج المحل"، وقال أحد الأطفال المتواجدين حال حدوث الواقعة "شفت المخبرين وهي بتضرب رأس خالد في البوابة الحديد وسلم العقار المجاور للسيبر".
وجاءت شهادة زوجة حارس العقار الذي يقطن فيه المجني عليه، بأنه كان مولع بحب الكمبيوتر والموسيقي، وكان يتمتع بحب الجيران ولم يكن له أي مشاكل مع أحد.

وأكدت المنظمة أن ما حدث لخالد يعد انتهاكا صارخا لأبسط حقوق الإنسان، وهو حقه في الحياة ذلك الحق الذي كفلته المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، وطالبت بضرورة إعادة النظر في التشريعات العقابية لجرائم التعذيب وإلغاء التشريعات التي ساهمت في توفير بيئة خصبة لانتشار ظاهرة التعذيب، ومنها قانون الطوارئ رقم 162 لسنة 1985، وقانون العقوبات رقم 58 لسنة 1938، وقانون هيئة الشرطة رقم 109 لسنة 1971، والذي فتح الباب على مصراعيه أمام استخدام القوة دون ضوابط حادة.

كما شددت المنظمة على تعديل المادة 126 من قانون العقوبات، والتي تقصر التعذيب فقط على الحالات التي يكون الهدف منها الحصول على معلومات من المجني عليه، وتعديلها بما يتناسب مع الاتفاقية الدولية لمناهضه التعذيب التي صادقت عليها مصر التي تعرف التعذيب بأنه كل ألم أو عذاب جسدي أو عقلي، ولا تشترط أن يكون مستهدفا منه انتزاع اعتراف فقط مثلما ينص القانون المصري.


وطالب الوفد أيضا بضرورة تصديق الحكومة المصرية على الإعلانيين المشار إليهما في المادتين (21, 22) من الاتفاقية الدولية لمناهضه التعذيب، والذي بمقتضاها يمكن للجنة مناهضة التعذيب بالأمم المتحدة أن تبت في الشكاوى المقدمة من أشخاص، تتعلق بانتهاك مصر لالتزاماتها المنصوص عليها في الاتفاقية، مشيرة إلى أن إصدار مصر لهذين الإعلانين سيكون دليلا على أنه ليس لدى السلطة ما تخشاه في المستقبل في مجال التزاماتها بتجريم التعذيب وأساءه المعاملة في السجون ومراكز الاحتجاز المختلفة.

كما ناشدت الحكومة إلغاء القانون رقم 121 لسنه 1956 الخاص بتعدي المادة 63 من قانون الإجراءات الجنائية، والذي يحصر الحق في رفع الدعوى العمومية ضد الموظفين العموميين ومن في حكمهم ومنهم ضباط الشرطة في النيابة العامة، والعودة للنظام القديم الذي كان يمنح المجني عليهم حق الادعاء المباشر، واستصدار تشريع جديد يقرر حق المدعى المدني في الادعاء المباشر أمام محكمه الجنايات في جرائم الاعتداء على الحرية الشخصية أو حرمه الحياة الخاصة للمواطنين، والتحقيق الفوري من قبل النيابة العامة في البلاغات المقدمة من الهيئات والأفراد عن الاعتداءات التي يتعرض لها المحتجزون في السجون وأماكن الاحتجاز، فضلا عن ضرورة التفتيش الدوري من قبل رجال النيابة العامة على أقسام الشرطة وأماكن الاحتجاز وضبط الأدوات المستخدمة في التعذيب ومحاسبه مستخدميها.

وطالبت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بوضع ضوابط ومقاييس محددة لمراقبة أداء ضباط الشرطة وخاصة في إدارات المباحث، وأن تكون هذه المقاييس مستقلة عن مدى توصلهم للفاعل في الجرائم التي يقومون بالتحري بشأنها، وجددت طلبها بضرورة الاعتراف بالمنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان، والتعاون معها والتحقيق في جميع البلاغات المقدمة منها إلى السيد المستشار النائب العام واللواء وزير الداخلية وتزويدها بالمعلومات ونتائج التحقيقات، واتخاذ الإجراءات الجنائية العاجلة ضد المتهمين بارتكاب جرائم التعذيب والاحتجاز غير القانوني وإحالتهم إلى المحاكمات الفورية.

السبت، 12 يونيو، 2010

عجبانى يا ولاد

اباجوره تم ترميمها
خامات بيئه ورق مقوى ,اسفنج,خيش ملون,وطبعا  شمع للصق واكسسوارت زينه






الجمعة، 11 يونيو، 2010

افندينا أنعم علينا بعلاوة

افندينا أنعم علينا بعلاوة          



تجيب كيلو جبنة وعلبة حلاوة


آتاري العلاوة مجرد أتاوة


و احنا علينا الكلام اختلط


*****


عشان في البداية حسبناها خير


و قلنا نواية حتسند يا زير


و حسنة حتمنع بلاوي كتير


و كنا حقيقي في غاية العبط


*****


في لحظة افتكرنا ان لينا حقوق


و نمنا و صحينا لقينا الخازوق


و قبل اما ! حتى يا عالم نفوق


لقينا اللي لسه حناخده اتشفط


*****


أفندينا يعني في لحظة تجلي


تعطف تلطف و قرر يخللي


مساحة الغلابة تزيد ستة مللي


و ياكلو بدال التراب الزلط


*****


أفندينا أعلن صدور القرار


و قبل اما ينجح في أي اختبار


فوجئنا بزفة و مولد و زار


قصايد.. جرايد.. برامج.. يفط


*****


تؤكد بأن الحكومة.... بذكاء


و من حزمة واحدة قضت ع الغلاء


و لابد يبقى لدينا... انتماء


و ناكل و نشرب و نلبس خطط


*****


عبال النمو اللي قالوا عليه


و حايشينه عنا مانعرفش ليه


ماتلمح مكانه في مراية عينيه


و نقدر ندوق منه... حتى نقط


*****


مادام كل حاجة تمام ع الورق


مفيش أي داعي عشان ال! قلق


و لو مش مصدق خلاص اتفلق


ورقـنا اللي صح وكلامك غلط


*****


قاللي مواطن عليم بالخبايا


أفندينا قرر تزيد الجباية


عشان شعبه جاحد قليل الرباية


بياكل و ينكر زي القطط!


*****


اذا الشعب صدى بفعل البارومة


حاتعمل حسابه ف ايه الحكومة


وهي اللي جاهزة بكرباج وشومة


عشان لوفي واحد في عقله اتخبط


*****


تعيش مصر دايما في عز و جمال


يعيش المواطن شـديد الاحتمال


و آمن تماما من الاشــــتعال


و أقصى ما عنده.... ينكت فقط

الخميس، 10 يونيو، 2010

كيف ظهرت الانسانيه وخلق الناس؟





بنت صغيرونة سألت أبوها :
كيف ظهرت الإنسانية وخـُلق الناس ؟


الأب أجاب :

الله سبحانه خلق آدم و حواء وأنجبوا الأطفال
وهكذا بدأت الإنسانية وخلق الناس ..

بعد يومين سألت البنت أمها نفس السؤال

أجابت الأم :

قبل سنين بعيدة جدا
كان الناس على شكل قرود
وتطوروا على شكل الإنسان ..
وهكذا ظهرت الإنسانية
البنت عصبت .. .. وراحت لأبوها وقالت له :

شلون أنت تقول لي أن الله خلق آدم وحواء
وجابوا أطفال وظهرت الإنسانية
وأمي تقول أن الإنسان أصله قرد
وبعدين تطور ؟
جاوب الأب :
هذي بسيطة

أنا كلمتك عن أهلي أنا

بس أمك الله يحفظها
كلمتك عن أهلها
هههههههههههههههههههههههههههه   حبه فرفشه      
حلوه؟ولا؟

الأربعاء، 9 يونيو، 2010

هل تعاملت مع كل اصناف البشر



(الذكى والغبى_الشجاع والجبان_الامين والحرامى_الصادق والكاذب)


علق على كل صنف تعاملت معه ولو بكلمة

الأحد، 6 يونيو، 2010

I Need You My GOD يارب محتاجلك - هشام عباس

الجمعة، 4 يونيو، 2010

الهى انت تعلم كيف حالى مشارى راشد

ربي أنا خايف من العذاب