حدث خطأ في هذه الأداة

الصفحات

الأربعاء، 31 مارس، 2010

فوائد الزوجه النكديه

من يعتقد ان الزوجة النكدية ليس لها فوائد فهو مخطئ


فللزوجة النكدية فوائد كثيرة ومن أهمها:

تجعل لسان الزوج رطب بذكر الله

طول اليوم قاعد يدعي حسبي الله ونعم الوكيل



تساعد الزوج على غض البصر لأنه سوف يكره صنف الحريم

تساعد الزوج على صلة الرحم

لأنه على طول هربان عند أمه

تساعد الزوج على أن يحافظ على وزنه ورشاقة جسمه

لأنه دائما ً نفسه مسدودة عن الأكل

وأخيراً "

تجعل من زوجها رجلاً عظيماً

فبسبب قرفه وزهقه منها ، سوف يقضي وقتا ً أطول في العمل

مما يجعله إنسانا ً ناجحاً في عمله ويحقق المثل القائل:

"وراء كل رجل عظيم إمرأة"

الأربعاء، 24 مارس، 2010

ابى الدحداح



كان الرسول محمد صلي الله عليه وآله وسلم يجلس وسط أصحابه عندما دخل شاب يتيم إلى الرسول يشكو إليه قال الشاب " يا رسول الله ، كنت أقوم بعمل سور حول بستاني فقطع طريق البناء نخله هي لجاري طلبت منه ان يتركها لي لكي يستقيم السور ، فرفض ، طلبت منه إن يبيعني إياها فرفض " فطلب الرسول ان يأتوه بالجار أتى الجار الي الرسول وقص عليه الرسول شكوى الشاب اليتيم فصدق الرجل على كلام الرسول فسأله الرسول ان يترك له النخله او يبيعها له فرفض الرجل فأعاد الرسول قوله " بع له النخله ولك نخله في الجنه يسير الراكب في ظلها مائه عام " فذهل اصحاب رسول الله من العرض المغري جدا جدا فمن يدخل النار وله نخله كهذه في الجنه وما الذي تساويه نخله في الدنيا مقابل نخله في الجنه لكن الرجل رفض مرة اخرى طمعا في متاع الدنيا فتدخل احد اصحاب الرسول ويدعي ابا الدحداح فقال للرسول الكريم إن اشتريتُ تلك النخله وتركتها للشاب ألي نخله في الجنه يا رسول الله ؟ فأجاب الرسول نعم فقال ابا الدحداح للرجل أتعرف بستاني يا هذا ؟ فقال الرجل ، نعم ، فمن في المدينه لا يعرف بستان ابا الدحداح ذو الستمائة نخله والقصر المنيف والبئر العذب والسور الشاهق حوله فكل تجار المدينه يطمعون في تمر ابا الدحداح من شده جودته فقال ابا الدحداح ، بعني نخلتك مقابل بستاني وقصري وبئري وحائطي فنظر الرجل الي الرسول غير مصدق ما يسمعه أيعقل ان يقايض ستمائة نخله من نخيل ابا الدحداح مقابل نخله واحده فيا لها من صفقه ناجحه بكل المقاييس فوافق الرجل وأشهد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والصحابة على البيع وتمت البيعه فنظر ابا الدحداح الي رسول الله سعيدا سائلاً " ألي نخله في الجنه يا رسول الله ؟ " فقال الرسول " لا " فبهت أبا الدحداح من رد رسول الله فأستكمل الرسول قائلا ما معناه " الله عرض نخله مقابل نخله في الجنه وأنت زايدت على كرم الله ببستانك كله ، ورد الله على كرمك وهو الكريم ذو الجود بأن جعل لك في الجنه بساتين من نخيل اعجز على عدها من كثرتها وقال الرسول الكريم " كم من مداح الى ابا الدحداح " " والمداح هنا – هي النخيل المثقله من كثرة التمر عليها " وظل الرسول يكرر جملته اكثر من مرة لدرجه ان الصحابه تعجبوا من كثرة النخيل التي يصفها الرسول لابا الدحداح وتمنى كل منهم لو كان ابا الدحداح وعندما عاد ابا الدحداح الى امرأته ، دعاها الي خارج المنزل وقال لها " لقد بعت البستان والقصر والبئر والحائط " فتهللت الزوجه من الخبر فهي تعرف خبرة زوجها في التجاره وشطارته وسألت عن الثمن فقال لها " لقد بعتها بنخله في الجنه يسير الراكب في ظلها مائه عام " فردت عليه متهلله " ربح البيع ابا الدحداح – ربح البيع " فمن منا يقايض دنياه بالاخره ومن منا مستعد للتفريط في ثروته او منزله او سيارته مقابل الجنه ارجو ان تكون القصه عبرة لكل من يقرأها و الا يتركها في جهازه بدون ان يرسلها للجميع فالدنيا لا تساوي ان تحزن او تقنط من مشاكلها او يرتفع ضغط دمك من همومها فما عندك زائل وما عند الله باق ارجو ان تفكر كثيرا في مسار حياتك

السبت، 20 مارس، 2010

وحشتينى اوى



وحشتينى اوى نفسى اشوفك ولو لحظه نفسى احس انفاسك ثوانى
نفسى احضنك والمسك وفى حضنك ابكى واشتكى واحكى مامر بى بعد فراقك
بيقولو انك حسانى وشيفانى
مرت سنين على فراقك
نصيب وقدر واستحاله نمنعه
اوقات اتمنى رؤياكى حته فى احلامى
اوقات اتمنى تنتهى الحياه
علشان بس اجرى عليكى واحضنك
بقولها اوى وحشتينى ياامى
ياترى حسانى
لو ترجع تانى الايام
لكنت بوست تراب رجليكى
لكنت شيلتك من على الارض شيل
لكنت قولت لكل العالم هى دى امى
نعمه واتحرمت منها
يمكن عشت حياتى
يمكن قابلت بشر
لكن زيك ماشفت قمر
اه لو يرجع تانى الزمن
اشتقت لكى اوى اوى
فراقك صعب اوى اوى
مفتقداكى اوى اوى
وحشتينى يااغلا الناس
وحشتينى ياامى

الجمعة، 12 مارس، 2010

عابرون بلا أثر



هناك اشخاص يمرون فى حياتنا كشىء خفيف ييمر بسهوله دون ان يترك اثرا بالغا ...او قاسيا... او حتى جميلا مبالغا فيه
وهناك من يمرون بحياتنا عبورا مفخاخا لاندرى ساعة انفجاره يعبرون ويتركون أثر فى حياتنا لا يمكن لأحد أن يمحوه
هولاء يرعبوننى
ياترى ماالاثر الذى نتركه حينما نعبر حياة اخر؟
بغض النظر من هو هذا الأخر ؟
فربما يكون اخ،صديق،جار،زميل عمل،حبيب
وقد يكون زميل سفر او دراسه أو شخص يقف بسيارته بجانبنا عند اشارة مرور
أى انسان يترك أثر فينا سواء علم بذلك أم لم يعلم؟
فى بعض الاحيان تقف فى مكان ما،فتجد انسانا يدخل ويملاء المكان بطيبته
بخفة روحه وتشعر بحق انه ترك اثر طيبا ورائعا
ربما هذا الانسان لم يتحدث معك ولا حتى مع اى احد
ولكن حضوره يكون كافيا لترك اثر جميل
أحيانا يترك فيك أحدهم أثرا يدفعك للسعاده طيلة يومك
وأحيانا أخرى يترك أحدهم أثر فيك فيدفعك للاحباط والانكفاء على نفسك
كم هومخيف ترك الاثر هذا
احيانا تأتيك مكالمة هاتفيه لا تستمر اكتر من دقيقتين تشعر ان اثرا جميلا تسلل الى داخللك
واحيانا تمضى مع زميل عمل سنة كامله ولا يترك فيك اى اثر
كل شىء حولنا يترك اثرا فينا
ولكن أى اثر نتركه نحن؟ونحن نعبر حياة الاخرين؟؟
اى اثر نتركه حينما ندخل مكانا
أو نتحدث مع احدهم؟
او حته حينما تأتى سيرتنا على لسان اثنين يتحدثان؟؟
ترك الاثر هو المهمه الاصعب فى الحياة
وخصوصا اذا لم تكن أمامنا فرصة أخرى للتعويض
منقووول
أخاف كثيرا أن اترك اثر ثقيلا على الاخرين
ماهو الاثر الذى تركته مع غيرك؟

الأربعاء، 10 مارس، 2010

عيون باكيه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " كل عين باكية يوم القيامة إلا عين غضت عن محارم الله، وعين سهرت في سبيل الله، وعين يخرج منها مثل رأس الذباب من خشية الله"يقال:إنه كان في بني إسرائيل دير وكان فيه قوم عبّاد، وكان لهم عيد يجتمعون فيه، فخرجوا يوماً في عيدهم، فنظر رجل من العبّاد إلى جارية من بني إسرائيل متعبدة، فلما رأته قد أحدّالنظر إليها قالت وهي لا توهمه أنه يريدها:
سبحان الذي أضاء العيون فأبصرت... وهي متعرضة إلى ما حرم الله عليهافخر الحبر لوجهه ساجداً وجعل يقول: سيدي.. لا تسلبني بصري عقوبة منك لنظري.. فوعزتك لأبكين بعدها ما أطقت من البكاء.. عميت أم لم تعم.. فبكى حتى عمي.وقصة في عصر الرشيد، يقال:غزوت في زمن الرشيد في بعض المراكب، فلججنا في البحر فكسر بنا في بعض جزائر صقلية، فخرج من أفلت وخرجت معهم،فرأيت في بعض الجزائر رجلاً لا يملك دمعة من كثرة البكاء..!! فسألته عن حاله.. وقلت له: أرفق بعينيك.. فإن البكاء قد أضرَّ بهما.فقال: إلا ذلك..!فقلت : ما جنايتهماعليك حتى تتمنى لهما البلاء؟فقال: جناية لا أزول إلى الله معتذراً منها أيام حياتي!قلت: وما هي..؟قال: سرعة نظرهما إلى الأمور المحظورة عليهما.. ولقد أوقعاني في ذنب نظرت إليه.. لولا الرجاء والرحمة من الله ليئست أن يعفي عنه لي.. فبالله لوصفح الله لي عنه وأدخلني الجنة.. ثم تراءى لي.. لاستحيت أن انظر إليه بعينين عصتاه.. ثم صعق وخر مغشياً عليه.قلت: يا حبيبي.. متى ألقاك وأين أطلبك؟قال: أما في الدنيا فلا تحدث نفسك بلقائي فيها.. وأما الآخرة فإنها مجمع المتقين.. فإنكنت تبغي لقائي فاطلبني مع الناظرين إلى الله عز وجل في زمرتهم.قلت: وكيف علمت ذلك؟قال: بغض طرفي عن كل محرم.. واجتنابي فيه كل منكر ومأثم.. وقد سألته أن يجعل جنتي النظر إليه.--------------------
--المصدر: مجلة ولدي / نداءالإيمان

الجمعة، 5 مارس، 2010

مخنوقه اوى

انا عارفه ان معظم الناس مخنوقه وعندها هموم ومشاكل ومحدش مبسوط او مرتاح فى حياته

بسال سؤال امتى نرتاح ؟ محدش يقولى الراحه فى الاخره , يعنى هنفضل كده فى الدنيا بندور على لحظة سعاده او فرحه نسرقها من الزمن

بجد زهقت واتخنقت , والاوحش بقا ان مفيش حد تشتكيله همك ومفيش صديق , لان اكتشفت ان اكبر وهم هو صديق مخلص او صديقى حقيقى , كل حاجه كدب ووهم وسراب وخداع وناس بوشين وناس شر ومكاره حاجه تقرف

معلش حالتى النفسيه صفر وقولت اطلع جزء من الكتير ال جوايا